Not known Facts About التعامل مع شكاوى العملاء

Wiki Article



القوى العاملةأنشئ أفضل تجربة للموظف واعمل على بيانات الوقت الفعلي من البداية إلى النهاية.

بعد ذلك، يجب على الشركة المتابعة لضمان رضا العملاء وتسجيل الشكوى لتحليل الاتجاه، وهي أيضًا خطوات حاسمة.

القواعد التنظيمية لحضور الدورات التدريبية الشروط والأحكام

لا نعنى بذلك بالطبع أن يقوم ممثل خدمة العملاء بإساءة التصرف مع العميل أو اتهامه بشئ، لكن أن يجيد فن المناظرة المهنية معه، بحيث لا يسمح بوجود مجالًا للتفاوض أو تقديم أى تنازلات غير مستحقة. 

تأكد من أن الحل الذي اقترحته قد أصلح المشكلة بمجرد تحديد السبب الرئيسي لشكوى العميل ، واكتشاف حل ، وتقديمه للعميل. لتحقيق هذا الهدف، يمكنك القيام بأحد الإجراءات التالية:

عندما يحدث هذا ، يمكنك التحقق من تتبع الحزمة وطمأنة العميل. إذا أخطأ الناقل في وضع الحزمة ، فاتصل به لتصحيح الموقف.

على سبيل المثال، يشتكي العميل إذا كانت فترة الانتظار للخدمة طويلة ولم تتماشَ مع توقعاته للسرعة، وفي المقابل قد يشكو عميل آخر إذا كانت الشركة قد غيَّرت طريقة تقديم الخدمة التي كان يعتاد عليها بشكل دائم، ويشعر أنَّ التغيير لا يتناسب مع تفضيلاته أو احتياجاته.

غالبًا ما يعبر العملاء عن مخاوفهم عندما تتعارض التوقعات مع الواقع. تشمل المحفزات الشائعة مشكلات مثل جودة المنتج أو الخدمة دون المستوى، وتفاعلات خدمة العملاء المخيبة للآمال، والأخطاء نور في الفواتير أو التسعير، والتأخير في التسليم، والارتباك أو سوء الفهم في سياسات الشركة أو العروض الترويجية.

إنَّ التعامل الأمثل مع هذا النوع من شكاوى العملاء هو الاستجابة لمتطلباتهم، وأخذ مقترحاتهم في الحسبان وتحسين جودة الخدمة أو المنتج من أجل المحافظة على ولائهم، وإنَّ جمع شكاوى العملاء المتعلقة بالجودة والمنتج والنظر إليها بجدية هي البوصلة التي توجِّه الشركة تجاه كسب المزيد من المشترين ورفع قيم المبيعات.

برنامج وأداة مسح الموظفين لإنشاء وإرسال وتحليل استبيانات الموظفين. احصل على تحليل في الوقت الفعلي لرضا الموظفين ، والمشاركة ، وثقافة العمل ، ورسم خريطة لتجربة الموظف الخاص بك من على متن الطائرة إلى الخروج!

عدم الوفاء بتوقعات العميل هو السبب الأشهر لتقديم شكوى، فالاختلاف بين التوقعات التي يرسمها العميل سواء في توقيت الحصول على الخدمة أم سلوك الموظف أم جودة المنتج أم الخدمة التي يحصل عليها والأداء الفعلي على أرض الواقع، يولِّد تجارب غير مرضية، على سبيل المثال:

إن نسيان التجربة السلبية والتركيز على التجربة الإيجابية هو أهم طريقة لإظهار اهتمامك بهم وبشركتهم.

إجراء مراجعات دورية لفحص الشكاوى وتحليلها بانتظام، وهذا يساعد على تحديد أنماط الشكاوى والتركيز على تحسين الجوانب التي قد تسبب مشكلات للعملاء.

نحرص دائما على تقديم مجموعة من المواد التي تسهل عملية نقل الخبرات والمعارف الى الممارسة العملية لمهام الوظيفة، كما أن المادة التدريبية تتنوع ما بين: الكتب والاصدارات التي تساعدك على فهم اعمق للمادة العلمية.

Report this wiki page